Home » أبوظبي تستضيف فعالية “السباحة لأجل بحار نظيفة”

أبوظبي تستضيف فعالية “السباحة لأجل بحار نظيفة”

by Elhadary

تستضيف العاصمة أبوظبي فعالية “السباحة لأجل بحار نظيفة” من جديد لهذا العام، بهدف رفع الوعي حول تلوث المحيطات مع برنامج أضخم.

 وقد أطلق الأشقاء فيليسيا وألمر أجميرين المبادرة لأول مرة في 2018 بفضل حبهم للسباحة في المياه المفتوحة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز مشاركة أفراد المجتمع في أنشطة ممتعة وتفاعلية، وتشجيعهم على السباحة في المياه الصافية لجزيرة السعديات، وترحّب الفعالية بعشاق السباحة ومحبي البحار والعائلة والأصدقاء وتشجيعهم على المشاركة في حماية البيئة بأسلوب تفاعلي وصحيّ.

وتقام الفعالية يوم 21 أبريل اعتبارًا من الساعة 6:30 صباحًا في منتجع جميرا بجزيرة السعديات، حيث يمكن للسباحين الراغبين بالمشاركة التسجيل ومن ثم المشاركة في جلسات حوارية وألعاب تفاعلية. كما تتضمن الفعالية العديد من السحوبات والجوائز القيّمة للفائزين.

وخلال هذا العام، ينضم مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ إلى الحدث لأول مرة كشريك بيئي، وذلك بدعم من مدير المركز الدكتورة إليز ماركيز، ومديرة الشؤون التعليمية إيرين إيتون. وسيتولى فريق مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ تنظيم العديد من الألعاب التعليمية والجلسات التثقيفية التي تتمحور حول الحفاظ على الحياة البحرية.

ويشهد هذا العام أيضًا الظهور الأول لـ “سفراء السباحة المدرسية” الذين جرى تعيينهم مؤخرًا، والذين سيعرضون جهودهم في مجال معالجة النفايات البلاستيكية من خلال سلسلة من ورش العمل التي تسبق الحدث.

ومن المقرر أن تُلقي الدكتورة سارة لجنف، سفيرة مبادرة “السباحة لأجل بحار نظيفة” وأول سباحة تونسية تتأهل للأولمبياد، كلمة مهمة حول الوضع الحالي للمحيطات وأهمية الحفاظ عليها. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المصمم والفنان الشهير أندرو وونغ عملًا فنيًا ملهمًا للتوعية البيئية.

وبهذه المناسبة، قالت فيليسيا أجميرين، المؤسس المشارك لهذه الفعالية: “نحن نؤمن بأهمية مضافرة جهود أبناء المجتمع كافة من أجل تعزيز جهود الحفاظ على نظافة بحارنا، ونعتقد بأنه يمكن تحسين الأثر المرجو حين نوحّد جهودنا من أجل تحسين صحة المحيطات في كوكبنا. وإن أفضل وسيلة لغرس الشعور بالمسؤولية تجاه نظافة البحار هي السباحة فيها، فالخطوة الأولى نحو تحقيق هدفنا النبيل تبدأ من المشاركة والتعلم”.

من جانبها قالت الدكتور إليز ماركيز، مديرة مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ: “نحن سعداء بالتعاون مع مبادرة السباحة لأجل بحار نظيفة، التي تقدم منصة مثالية لرفع الوعي بأهمية العناية بمحيطاتنا وحمايتها بأسلوب تعليمي وتفاعلي ممتع”.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في السباحة، التسجيل هنا، علمًا أن السباق متاح للسباحين من جميع المستويات، وستتاح لكل مشارك الفرصة للمشاركة في السحوبات، حيث سيحظى الفائزون بجوائز قيّمة. وسيحصل جميع المشاركين على هدية عبارة عن حقيبة مستدامة، تحتوي على مواد تشجعهم على المساهمة في الحفاظ على البيئة، بما في ذلك حقيبة وقارورة فولاذية وفرشاة أسنان مصنوعة من البامبو.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena