Home » أسبوع القاهرة للمياه ينطلق غداً

أسبوع القاهرة للمياه ينطلق غداً

by Elhadary

تنطلق غداً الدورة السادسة من أسبوع القاهرة للمياه لعام 2023، وهو أكبر فعالية مخصصة لقضايا المياه في المنطقة، وتستمر على مدار خمسة أيام تحت عنوان “أنشطة معنية بالتكيف المائي من أجل الاستدامة.

وتقام الفعالية بتنظيم مشترك بين وفد الاتحاد الأوروبي في مصر ووزارة موارد المياه والري المصرية. ومن المقرر أن تجمع فعاليات أسبوع القاهرة للمياه صناع السياسات والدبلوماسيين وممثلي وكالات الأمم المتحدة ومنظمات إقليمية ومؤسسات مالية وخبراء المياه وأطراف أساسيين من القطاع الخاص والإعلام لمناقشة سياسات وخطط جذب الاستثمارات لقطاع المياه ومجهودات التكيف لمكافحة أثر تغير المناخ على هذا القطاع والقطاعات المتداخلة معه. 

ووفقاً لتصريحات وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور هاني سويلم، سيتم تقديم 66 ورقة بحثية لـ 56 باحثاً من 12 دولة، وسيتضمن الحدث أيضاً تقييم 70 تجربة قام بها المزارعون ومستخدمو المياه لتحديد الممارسات الزراعية المثلى.

وتستضيف مصر هذا الحدث سنوياً لرفع مستوى الوعي حول القضايا المتعلقة بالمياه ومواجهة تحديات المياه الأكثر إلحاحاً، حيث شهدت نسخة العام الماضي، التي أقيمت قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) في شرم الشيخ، مشاركة 66 منظمة دولية.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena