Home » أمين اللجنة العليا للتشريعات في دبي: حماية الملكية الفكرية يعزز الابتكار

أمين اللجنة العليا للتشريعات في دبي: حماية الملكية الفكرية يعزز الابتكار

by Elhadary

أكد سعادة أحمد بن مسحار ، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، على الدور المحوري الذي تلعبه حماية الملكية الفكرية في تعزيز الابتكار وتحفيز الإبداع الإنساني وزيادة زخم البحث والتطوير، وصون النتاج الفكري وإرساء دعائم الاقتصاد المعرفي.

وأضاف: “”تضطلع حماية الملكية الفكرية بدورٍ محوري في تعزيز الابتكار، وتحفيز الإبداع الإنساني وزيادة زخم البحث والتطوير، وصون النِتاج الفكري وإرساء دعائم الاقتصاد المعرفي، ويمثل اليوم العالمي للملكية الفكرية مناسبةً لتسليط الضوء على ضرورة توفير السبل الكفيلة بتشجيع المبتكرين والمبدعين وضمان حقوقهم والحيلولة دون انتهاكها.”

وتابع أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر نموذجاً رائداً في اعتماد منظومةٍ فعالة في حماية حقوق الملكية الفكرية، إذ تولي الدولة اهتماماً كبيراً لتوفير بيئةٍ حاضنة للابتكار والإبداع، تصونها أطر قانونية وتشريعية تتسم بشموليتها ومرونتها وحداثتها.

وقال إن تشريعات الملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها تنظيم وحماية حقوق الملكية الصناعية، وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والعلامات التجارية، تعد من أبرز تجليات النهج الوطني في حماية الملكية الفكرية وتمكين الابتكار. وتكفل هذه التشريعات صون جميع الحقوق المتعلقة بالملكية الفكرية، وتسهم في ترسيخ ثقافة احترامها.

وبعلق : “بهذه المناسبة، نؤكد في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي التزامنا بمواصلة الإسهام في تطوير وتعزيز المظلة التشريعية لحماية الملكية الفكرية في الدولة، ودعم الرؤى الوطنية الطموحة والرامية لبناء مجتمعات أعمال عمادها الإبداع الفكري، وركيزتها الابتكار العلمي”.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena