Home » “البحر الأحمر الدولية”: أسطولنا البري يعمل بالوقود المستدام بشكل كامل

“البحر الأحمر الدولية”: أسطولنا البري يعمل بالوقود المستدام بشكل كامل

by Elhadary

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، أن  أسطول مركباتها البرية بالكامل أصبح يعمل الآن بالكهرباء، أو الوقود الحيوي فقط، وبالتالي تكون هي  أول شركة سعودية تدير سلسلة توريد صديقة للبيئة تعتمد على النقل المستدام، وفقاً لتدوينة نشرتها الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “لينكد إن”.

وكانت الشركة قد أوضحت في بيان صحفي سابق منذ أسبوعين، بعض الإجراءات الأخرى التي تتبناها في مجال الاستدامة، فقالت إنها افتتحت أول مشتل لأشجار المانغروف الذي تضمن مليون شتلة تمت زراعتها بالفعل، مضيفة أنها تطمح لزراعة ما يبلغ عدده 50 مليون شجرة مانغروف بحلول عام 2030.

في الوقت نفسه، أعلنت الشركة أنها طورت أكثر من 20 فدانًا، أي ما تُقدر مساحته بـــِ (83,367 مترًا مربعًا) من الأراضي الرطبة الجديدة، إذ تتم معالجة الأراضي الرطبة دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية، ما سيسفر عن توفير موائل جديدة ستُمكن التنوع البيولوجي من الازدهار.

وفي السياق ذاته، أعلنت الجهة المسؤولة عن التطوير بالشركة، عن قيامها بتركيب أكثر من 760,000 ألواح للطاقة المتجددة على مستوى 5 مواقع للطاقة الشمسية، لتشغيل المرحلة الأولى من وجهة “البحر الأحمر” بالاعتماد على الطاقة الشمسية فقط ، ودون الاعتماد بشكلٍ كلي على شبكة الكهرباء الوطنية.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena