Home » “سبارك” و “شنايدر إلكتريك” تبرمان اتفاقية لبناء منشأة صناعية متقدمة على مستوى المملكة 

“سبارك” و “شنايدر إلكتريك” تبرمان اتفاقية لبناء منشأة صناعية متقدمة على مستوى المملكة 

by Elhadary

 أعلنت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، عن توقيع اتفاقية مع شنايدر إلكتريك، بهدف بناء منشأة صناعية متكاملة تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع داخل سبارك الواقعة بين الدمام والأحساء.

 وتعمل المنشأة الجديدة على تطوير الأنظمة الأساسية، بما في ذلك تصنيع أنظمة التحكم الموزع ((DCS، وأنظمة إيقاف التشغيل في حالات الطوارئ ((ESD، وأنظمة التحكم في الضاغط ((CCS، بما يدعم سلسلة القيمة لقطاع الطاقة في المملكة.

وقال بيان صادر عن شركة “شنايدر الكتريك”:”تسعى  الاتفاقية إلى ضمان سير العمليات الصناعية بشكل مثالي وموثوق، من خلال مراعاة معايير الأمن والكفاءة في كافة عمليات المنشأة.

وقال المهندس سيف القحطاني، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في سبارك: “تسلّط هذه الخطوة الضوء على التزامنا التام بدعم توطين صناعة منتجات الطاقة وخدماتها، كما تتماشى مع جهود توفير بنية تحتية متقدمة وخدمات رائدة تسهم في تمكين العملاء من تأسيس أعمالهم بسرعة، بالإضافة إلى تحقيق قيمة مستدامة لمجتمعاتنا، ونسعى خلال عملية التطوير إلى توفير منظومة متكاملة وعالمية المستوى تلبي احتياجات الشركات محلياً وعالمياً”.

 ومن جانبه، قال محمد شاهين، رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن والبحرين: “تؤكد الشراكة الاستراتيجية مع مدينة الملك سلمان للطاقة التزامنا بتطوير قطاع الطاقة في المملكة، كما تسلّط الضوء على جهودنا نحو توطين الخدمات في هذا القطاع،  و سنعمل على دعم رؤية سبارك في خلق منظومة صناعية عالمية المستوى تسهم في تعزيز القيمة المستدامة للمجتمعات وتسرّع نموّ الشركات والأعمال”.

ومن المتوقع أن يتم استكمال المشروع مع نهاية عام 2025، وسيحصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) للمباني الخضراء بفضل تطبيق الممارسات المستدامة خلال مراحل البناء.

وكانت شركة “شنايدر إلكتريك” قد أعلنت في نوفمبر من عام 2023 عن حصولها على ترخيص وزارتي الاستثمار والتجارة، لتأسيس مقرّ إقليمي لها داخل المملكة يشرف على عمليات الشركة في البحرين واليمن وباكستان.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena