Home » طيران الاتحاد تستخدم حلول الذكاء الاصطناعي لتعزيز أنظمة إدارة السلامة

طيران الاتحاد تستخدم حلول الذكاء الاصطناعي لتعزيز أنظمة إدارة السلامة

by Elhadary

أعلنت شركة طيران الاتحاد أنها أصبحت واحدة من أولى شركات الطيران التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز أنظمة إدارة السلامة، في مبادرة بالشراكة مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) لإنشاء برامج تدريب مشتركة واستكشاف الأبحاث وتطوير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وتقوم منصة طيران الاتحاد المدعومة بالذكاء الاصطناعي بجمع البيانات وتحليلها، بما في ذلك تقارير الرحلات الجوية وأنشطة الصيانة والتدريب، لتسريع وتحسين عمليات السلامة الحالية. وتم تعزيز الحلول من خلال أحدث تقنيات التعلم الآلي، بما في ذلك Google BERT وMicrosoft Azure وTF-IDF، والتي تساهم في القدرات التحليلية المتقدمة.

وقال محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الاتحاد: “تأتي السلامة على رأس أولوياتن، وتعمل طيران الاتحاد باستمرار على استكشاف طرق مبتكرة لتعزيز أداء السلامة لدينا؛ ونعتقد أن تكامل الذكاء الاصطناعي يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في هذا الاتجاه ومن المتوقع أن يغير قواعد اللعبة في مجال الطيران. وأضاف: “من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي لدعم وتعزيز العمليات الرائدة في الصناعة، تُظهر طيران الاتحاد التزامها باستخدام التكنولوجيا المتطورة لضمان السلامة والرفاهية المستمرة لضيوفها وطاقمها.”

وعلق محمد حسن المنصوري، نائب الرئيس لشؤون الاستراتيجية والعلاقات الحكومية للتوطين في طيران الاتحاد، قائلاً: “نحن دائمًا نستكشف الأساليب المبتكرة ونعقد شراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة لتمكين الأجيال القادمة بتجارب ملموسة في صناعة الطيران. ويعد هذا النظام المعتمد على الذكاء الاصطناعي بمثابة شهادة على نجاح تعاوننا مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي والاستراتيجية الأوسع لدعم رؤية أبوظبي.

ومنذ توقيع الاتفاقية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في يوليو 2023، قامت شركة طيران الاتحاد بتدريب خمسة متدربين في مختلف أقسام الأعمال، بما في ذلك عمليات الطيران وتمكين الإيرادات والموارد البشرية.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena