Home » غرفة دبي العالمية تدعم توسع شركة الطاقة المتجددة الإماراتية

غرفة دبي العالمية تدعم توسع شركة الطاقة المتجددة الإماراتية

by Elhadary

دعمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، دخول شركة “أيميا باور” إلى موزمبيق، لتعزز بذلك من توسع أعمال الشركة الإماراتية في القارة الأفريقية.

وبموجب اتفاقية شراكة تم توقيعها بحضور بنك الاستثمار الوطني في موزمبيق على هامش مؤتمر الأطراف “كوب 28″، الذي انعقد مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستعمل “أيميا باور” وشركة “هايدروبور” في موزمبيق لتطوير محطة ماتامبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية سنوية  تبلغ 125 ميجاواط، وتصل تكلفة هذا المشروع إلى 150 مليون دولار أمريكي.

ودعمت غرفة دبي العالمية توسع “أيميا باور” عبر مكتبها الخارجي في العاصمة الموزمبيقية مابوتو، حيث قدم المكتب للشركة الإماراتية بيانات قيّمة ومعلومات حيوية حول آليات الاستثمار والشراكات ومتطلبات الأعمال والاقتصاد الموزمبيقي، وتم ترتيب سلسلة من الاجتماعات الثنائية لها في موزمبيق مع العديد من الجهات المعنية والمؤسسات المحلية، لتتم صفقة المشروع في النهاية.

وقال سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: “يواصل القطاع الخاص المحلي إثبات تنافسيته عالمياً بالاستفادة من ميزات دبي الحيوية وما تتمتع به من بيئة أعمال محفزة للنمو والتوسع، وقدمت غرفة دبي العالمية دعماً متكاملاً لتمكين شركة “أيميا باور” من تعزيز أعمالها في القارة الافريقية عبر اتفاقية تطوير مشروع حيوي وضخم للطاقة الشمسية في موزمبيق، وفي ظل أهمية أفريقيا كسوق استراتيجية بالنسبة لنا، نلتزم باستكشاف وتحديد الفرص الجديدة في هذه القارة وغيرها من الأسواق العالمية الواعدة”.

وتدير غرف دبي العالمية حالياً سبعة مكاتب تمثيلية خارجية ضمن القارة الأفريقية، تشمل إلى جانب موزمبيق كلاً من مصر ونيجيريا وغانا وأثيوبيا وكينيا وجنوب أفريقيا”.

وفقاً لبيان صادر عن غرفة دبي، فإنه من المتوقع لمحطة ماتامبو للطاقة الشمسية أن تساهم إلى حد كبير في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في موزمبيق التي تقدر بحوالي 232,900 طن سنوياً، كما من المتوقع أن يزود المشروع أكثر من 150,000 منزلاً بالكهرباء، ويوفر ما يزيد على 1,500 فرصة عمل خلال مرحلة البناء، مما يساهم في تنمية الاقتصاد المحلي والوطني.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena