Home » مدارس دبي تقدم الإبداع البيئي ضمن حملة الاستدامة لشركة “ميريكس”

مدارس دبي تقدم الإبداع البيئي ضمن حملة الاستدامة لشركة “ميريكس”

by Elhadary

دعت شركة “ميريكس للاستثمار” طُلّاباً من مدارس دبي لإطلاق العنان لابتكارهم، من أجل دعم مبادرة خيرية كجزء من برنامح الاستدامة للشركة في “سيتي ووك” و”ذا بييتش في جي بي آر”، وجهتي نمط الحياة الخاصّة بها.

وقال بيان صادر عن الشركة: “ستتعاون ست مدارس رائدة مع فنّانة الاستدامة الشهيرة ومؤسسة استوديو التصميم المحلّي في دبي “Peahead.co”، لتحويل النفايات والمواد المُعاد تدويرها إلى تحف فنيّة توفّر فرصة تفاعليّة وتعليميّة لزوّار وجهتيّ نمط الحياة لدى “ميريكس للاستثمار”.

وانطلقت هذه المبادرة في نوفمبر 2023 وهدفها الأساسي معالجة تحديّين كبيرين وهما النفايات الحضرية والتلوّث البحري، وهو ما يساهم في تنميّة الوعي البيئي، وتمكين الجيل الصاعد من القادة المحافظين على البيئة.

وقال البيان: “سيحوّل محبّو الكوكب من مدارس “إينوفينتشرز إديوكيشن”، ومن ضمنها “مدرسة رافلز الدولية” و”أكاديمية رافلز العالمية” و”مدرسة كوليجايت الدولية”، نفايات المدينة بمختلف أنواعها مثل القماش والبلاستيك والزجاج إلى قطع فنيّة تفاعليّة وجذّابة، بينما سيستخدم طُلّاب “مدرسة ليسيه فرانسيه الدولية Lycée Français International de l’AFLEC” المواد ذاتها لابتكار منحوتاتهم الخاصّة. ستعرض أعمالهم في “سيتي ووك” من ابريل 2024.

وسيدرّس محبّو الاستدامة من “أكاديمية دبي الدولية في البرشاء” التابعة لمدارس “إينوفينتشرز إديوكيشن Innoventures Education” و”أكاديمية دبي الدولية” في “تلال الإمارات” نفايات المحيط مثل البلاستيك والورق والعلب ليُصمّم طًلاب كل من المدرستين منحوتة هندسيّة حديثة، وسيتمكًن الزوّار من التفاعل مع هذه القطع الفنيّة الهندسية في “ذا بييتش في جي بي آر” من أبريل.

في الوقت نفسه، ستُقدّم فنّانة الاستدامة خبرتها في صُنع قطع فنيّة كبيرة وتفاعليّة وإكسسوارات الأزياء محدودة الإصدار العمليّة والمُعاد تدويرها والتي يُمكن جمعها وستوجّه الطلاب لإضافة قيمة وجماليّة إلى النفايات والمواد المُعاد تدويرها، كما سيشارك الطُلّاب أيضاً في معسكر تدريبي يتضمّن ورش عمل وجلسات تفاعليّة لتعزيز فهمهم لممارسات إعادر التدوير والاستدامة.

وقالت  فنّانةالاستدامة “كريستين آيريس ويلسون: “يُسعدني جداً أن أكون جزءاً من مبادرة شركة ’ميريكس للاستثمار‘ للاستدامة والتي تمنح الفرصة للعقول الشابة للتعرّف على المواد المستدامة، ولتحويل النفايات إلى شيء له معنى وقيمة، وهذا المشروع يُتيح لي العمل مع الطلّاب للغوص في أعماق تلك العمليّة الإبداعيّة وإبراز قدرة الفن على نقل رسالة قويّة “.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena