Home » الهيئةالعامة للطيران المدني تصدر الموافقة التشغيلية لأول مهبط طائرات مزودبالطاقةالنظيفةفي الدولة

الهيئةالعامة للطيران المدني تصدر الموافقة التشغيلية لأول مهبط طائرات مزودبالطاقةالنظيفةفي الدولة

by Elhadary

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن إصدارها موافقة تشغيلية لأول مهبط عمودي مزود بالطاقة النظيفة في الدولة، بعد التحقق من مطابقتها للوائح مهابط الطائرات العمودية المزودة بالطاقة النظيفة، الأولى من نوعها على مستوى العالم، وذلك ضمن فعالية “دريفت إكس” التي تعقد في حلبة ياس مارينا في أبوظبي يومي 25 و26 أبريل الحالي ،

وتهدف فعالية “دريفت إكس” إلى تسليط الضوء على تطبيقات المركبات الذكية وذاتية القيادة ومساهمتها في صياغة مستقبل التنقل المدني وتعزيز كفاءة قطاع النقل في الدولة.

وقال بيان صادر عن الهيئة: “هذا الإنجاز لم يكن ممكنًا دون الأسس التي وضعتها أول لائحة وطنية على مستوى العالم لمهابط الطائرات العمودية (Vertiports) المزودة بالطاقة النظيفة، والتي أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني في مارس 2023”.

وفي إطار تعليقه على الموافقة التشغيلية، قال سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: “يُظهر هذا الإنجاز التزام الهيئة العامة للطيران المدني والقطاع بتسريع تبني تطبيقات التنقل الجوي المتقدمة في الدولة”.

وتابع: “يؤكد النهج الاستباقي والريادي في نشر اللوائح الوطنية الداعمة لتمهيد الطريق لتشغيل المهابط العمودية المزودة بالطاقة النظيفة بشكل آمن وفعال. ويمثل هذا الإنجاز خطوة أولى نحو استكشاف الإمكانيات الكاملة للتنقل الجوي المتقدم وتعزيز الابتكار في قطاع النقل”.

ومن جانبه، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “اضطلعت الهيئة العامة للطيران المدني بدور محوري وفعال في قيادة تطوير المعايير والمبادئ التوجيهية التي تدعم نمو قطاع التنقل الجوي المتطور والمستدام. وسنعمل معًا لنكرس مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لتطوير تطبيقات المركبات الذكية وذاتية القيادة، ويمثل أول مهبط للطائرات مزود بالطاقة النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً هاماً لقطاع حلول النقل المبتكرة، حيث يرسي البنية التحتية المتطورة في أبوظبي التي تساهم في إطلاق عصر جديد من التنقل المدني”.

وتعدُّ «دريفت إكس»، التي تحظى بدعم مكتب أبوظبي للاستثمار، فعالية دولية تجمع قادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، لاستعراض أحدث ابتكارات التنقُّل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع النقل المستدام، ومنصة رائدة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الفاعلة ضمن مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena