Home » انطلاق “منتدى الاقتصاد المستدام” بالجزائر الإثنين المقبل  

انطلاق “منتدى الاقتصاد المستدام” بالجزائر الإثنين المقبل  

by Elhadary

يبدأ منتدى الاقتصاد المستدام فعالياته بعد غد الإثنين، حيث يجمع القادة الاقتصاديين والسياسيين الرئيسيين الملتزمين بالتنمية المستدامة، وذلك خلال يومي 6 و7 نوفمبر في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر، بالتعاون مع CNESE باعتباره الشريك المؤسسي.

ويهدف المنتدى إلى تقييم التقدم المحرز ومعالجة التحديات المقبلة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مختلف القطاعات، حيث صرح محمد اسكندر، مؤسس المنتدى، بأن هناك الكثير من المبادرات المؤسسية المتعلقة بالمناخ، ولكنه يعتقد أن الشركات هي المحرك الرئيسي للتغيير، لذلك يتطلع منتدى الاقتصاد المستدام لجمع هؤلاء اللاعبين الذين يعتقدون حقاً أن بإمكانهم تغيير نموذج العمل إلى الأفضل والأكثر استدامة.

ومن المقرر أن يجمع المنتدى القادة المؤثرين في مجال التنمية المستدامة، مع التركيز بشكل خاص على الرؤساء التنفيذيين ورواد الصناعة الذين يمكنهم قيادة تحولات النموذج الاقتصادي، مع تقييم مساهماتهم في أهداف التنمية المستدامة وإصدار تقرير سنوي بناءً على المقاييس المشتركة التي ستكون بمثابة أداة مراقبة لتتبع أنشطة الشركة وقراراتها، وتعزيز الحوار وتبادل أفضل الممارسات خلال المنتدى.

وتشمل المواضيع المستعرضة التي ستتم مناقشتها خلال المنتدى: النمو الشامل والاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة وإزالة الكربون والشمول المالي والرفاهية وخفض انبعاثات الكربون والمبادرات المدنية.

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena