Home » مركز إرثنا التابع لمؤسسة قطر يُطلق جائزة دولية للاستدامة بقيمة مليون دولار

مركز إرثنا التابع لمؤسسة قطر يُطلق جائزة دولية للاستدامة بقيمة مليون دولار

by Elhadary

.

أعلن “إرثنا: مركز لمستقبل مستدام”عضو مؤسسة قطر، اليوم عن إطلاق “جائزة إرثنا” للاحتفاء بالحكمة المتوارثة عبر الأجيال والاعتراف بدورها في التصدي للقضايا البيئية المُلحة في عصرنا. وتهدف جائزة إرثنا إلى دعم المشروعات والأفراد الناشطين في مجال الحفاظ على المعرفة التقليدية والموروث الثقافي واستلهامهما في ابتكار حلول للتحديات البيئية المعاصرة.

وتفتح “جائزة إرثنا” باب المشاركة أمام المتقدمين من مختلف أنحاء العالم، وستحتفي بالمؤسسات المجتمعية والمنظمات التي تعمل في أحد مجالات الجائزة الأربعة:

  1. إدارة الموارد المائية
  2. الأمن الغذائي
  3. العمران المستدام
  4. إدارة الأراضي

وتهدف الجائزة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي تتوزع على 4 جوائز بقيمة 250 ألف دولار، إلى تسليط الضوء على المساهمات البارزة في استلهام المعرفة التقليدية والموروث الثقافي في مجال الاستدامة، ودعم تطوير واستمراية هذا العمل وتوسيع نطاقه.

تفتح الجائزة الباب لاستقبال طلبات التقديم والترشيح اعتباراً من يوم 22 إبريل 2024، وهو “يوم الأرض العالمي”، إلى غاية يوم 30 يونيو 2024. ويمكن للمتقدمين المؤهلين ، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المجتمعية والشركات ، التقدم أو الترشح بناءً على جهودهم في الحفاظ على الحكمة التقليدية المتوارثة، وذلك على موقع إرثنا.

تمنح معايير اختيار جائزة إرثنا الأولوية للمشروعات التي تبرهن على إمكانية الاستفادة من الحكمة التقليدية ومزجها مع ممارسات الاستدامة المعاصرة، مع التركيز على الابتكار والفعالية والتطوير المستمر. وستخضع الطلبات المٌقدمة لفحص دقيق تحت إشراف لجنة تتألف من خبراء في الاستدامة والممارسات البيئية التقليدية. وستقوم لجنة حكام رفيعة المستوى باختيار أربعة فائزين سيتم الإعلان عنهم خلال قمة إرثنا عام 2025.

لمزيد من المعلومات حول “جائزة إرثنا”، تفضلوا بزيارة https://www.earthna.qa/

You may also like

info@esgmena.com  

 © 2024 ESG Mena